الدان و الشعر الشعبي بوادي حضرموت
مرحباً بكم في منتدى الدان والشعر الشعبي بوادي حضرموت


منتدى يختص بالدان والشعر الشعبي بوادي حضرموت
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» قصيده (ضاقت علي المملكه والشغل ماله قابليه) للشاعر هاني دعكيك
الإثنين فبراير 06, 2017 12:16 am من طرف هاني دعكيك

» قصيدة ( يامن تخاطبني بنبرات العتب ) للشاعر هاني دعكيك
الإثنين فبراير 06, 2017 12:08 am من طرف هاني دعكيك

» قصيده ( خسرت الرهان ) للشاعر هاني دعكيك
الخميس يناير 26, 2017 10:26 pm من طرف هاني دعكيك

» قصيده مشاركه في تخرج طلاب المعهد الوطني للعلوم الاداريه بحضرموت) كلمات هاني دعكيك
الخميس يناير 26, 2017 10:22 pm من طرف هاني دعكيك

» قصيده ( خطة جون كيري) للشاعر هاني دعكيك
الخميس يناير 26, 2017 10:16 pm من طرف هاني دعكيك

» قصيده ( اليمن بين الحرب والهدنه) للشاعر هاني دعكيك
الخميس يناير 26, 2017 10:13 pm من طرف هاني دعكيك

» قصيده( رثى في المرحوم له باذن الله فايز مسلم بن وبر) كلمات هاني دعكيك
الخميس يناير 26, 2017 10:08 pm من طرف هاني دعكيك

» قصيده ( الله يستر شو العروبه تنتحر ) للشاعر هاني دعكيك
الخميس يناير 26, 2017 10:05 pm من طرف هاني دعكيك

» قصيده ( تفجير الصولبان ) للشاعر هاني دعكيك
الخميس يناير 26, 2017 10:02 pm من طرف هاني دعكيك

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 الشاعر هاني دعكيك في قصيده حكومه فاسده محتله الدره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني دعكيك



المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 21/09/2012

مُساهمةموضوع: الشاعر هاني دعكيك في قصيده حكومه فاسده محتله الدره    الثلاثاء نوفمبر 11, 2014 4:16 pm

وقعنــــا فـــي حكــــــومـــه فـــاســــده محتله الدره
تعذب شعبــــــــها ﻻ غــــاز متــوفـــر وﻻ بتــرول
:
وﻻ ديزل كمــــا و الكهــــرباء تطفـــي مئيـــة مره
وان صيحت في صيحت لك مايسمع المســـــــــؤل
:
آلا يا ربنا سترك حـــوال النــاس جــــــــــم عسره
يون القلب و تصـــــــب المقل والجسم نص مشلول
:
رســـالـه عاجـــــــله ﻻ عبـــدربه ﻻ وســـط قصره
تصل من رأس شاعر ضاق حاله بعرضها والطول
:
سمع يا رئيــــــس الــدوله كلامـــي ﻻ تقــع صمره
عمــل مثــل الـــدول وفــر مطــالب شعبك المكفول
:
وان ماشي معــــــك خـــبره وﻻ عنـــدك لــذا قدره
رحـــل ﻻ منتـــه الاول و خـــل البنقــله مقفـــــول
:
و نسخه ﻻ وزير النفــط علـــه في وســط حفـــره
ويقرح بيـــر او وايـــت مصفـــى يحـــــرقه بترول
:
رفعتـــو السعــــر وافقنـــا و قلنــــا عائـــدي سعره
بندفــــع ما نبـــا الازمــه تطــــول ع رزان اعقول
:
و لكن طالــت الازمه و جـــت عشره على عشره
وﻻ جينـــا محـــطه قامـــت الفتــــــنه هدد و قتول
:
ﻻنــك حضـــرمي تلقـــي كـــذا بالفـــــيل و الذره
عمـــل ما يشـــرف اﻻحقاف قط يالجاهل المخبول
:
ونسخه ﻻ وزيـــر الكهــــرباء باقــــي معي شعره
وبايفلخ معي مات المواطـــــــن ياخبـــــاث ادلول
:
فيين الكهربـــــــاء بالغـــاز و الطاقـــه و بالنشره
فيين الوعــــد يا مخلف وعودك في ضحى وليول
:
وفاق الكــــذب ﻻ و الله نفـــاق الزنط و الضهره
حجج و اعذار ما تقبل و ﻻشـــي منــــــها مقبول
:
ثلاث اسنين ما تحقق لنـــا واحــــد من العشـــره
خلاف الكذب يتطور لنــا كالكيـــــــك و المعمول
:
رحمك الله يا عــفاش لك با تشهـــــــــــد الصفره
على زامك مع وجود الخلل في بعض شي منقول
:
على قول المثل كان الدمش ينفــــــع في الغـــدره
و ماكان العور مثل الذي حاصــــــــل صحلــول




كلمات : هاني دعكيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشاعر هاني دعكيك في قصيده حكومه فاسده محتله الدره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدان و الشعر الشعبي بوادي حضرموت :: مجالس الشعراء :: مجلس الشاعر هاني دعكيك-
انتقل الى: